عملية حقن الدهون المهبلي وتكثيف الشفرين الكبيرين

عملية حقن الدهون المهبلي

عملية حقن الدهون المهبلي : ترغب معظم النساء اللواتي يفكرن في إجراءات تجميل الأعضاء التناسلية في الحصول على بشرة ناعمة غير مجعدة لا تبدو مترهلة عند الوقوف بساقين معًا.
من الممكن تحقيق هذا المظهر المرغوب من خلال القضاء التام على الترهل والتجاعيد على الشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين ، ومن خلال تطعيم الشفرين الكبيرين بالدهون.
يُعرف أيضًا نقل الدهون وتضخيم الشفرين الكبيرين باسم “حقن الدهون المهبلية” ، أو “حشو الدهون الشفوية” أو “نقل الدهون الفرجية الذاتية”.
عمليات حقن الدهون في الشفرتين التي يتم إجراؤها جنبًا إلى جنب مع عمليات تجميل الشفرين تدخل أيضًا في “جراحة المهبل باربي” ، والتي يطلبها المرضى بشدة.
أين موقع الشفرين الكبيرين؟
في النساء ، الشفرين الكبيرين هما الأجزاء الخارجية من الشفرين الصغيرين ، وهما مناطق مرتفعة ثنائية الجانب مغطاة بالشعر. في المصطلحات الطبية ، تُعرف هذه المنطقة باسم “labium majus”. “الشفرين الكبيرين” هو صيغة الجمع لهذا المصطلح.
يشار إلى الشفرين الكبيرين أيضًا باسم “الشفاه الخارجية” و “الشفاه التناسلية الخارجية” و “الشفرين الخارجيين”. الشفرين الكبيرين هما الامتداد التشريحي للجزء العلوي من العانة. يُعرف ترقيع الدهون الشفوية أيضًا باسم “نقل الدهون الشفرين الكبيرين” أو “إجراء تكبير الشفرين الكبيرين”.

حقن زيت الشفاه في الأعضاء التناسلية

ما هي أسباب تضخم الشفرين الكبيرين؟
يُعد ترهل الشفرين الكبيرين أو تجاعيدهما أو انهيارهما شكوى تزداد عادةً مع تقدم العمر. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن رؤيتها أيضًا في سن مبكرة بسبب ضعف بنية الكولاجين.
خاصة بعد جراحات السمنة التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة ، تصبح التجاوزات في الجلد قبيحة في الشفرين الكبيرين. غالبًا ما يظهر تضخم الشفرين الكبيرين في الحالات التالية:
  • التقدم في السن،
  • ضعف الكولاجين (يعتمد على العوامل الوراثية والبيئية) ،
  • الإفراط في التدخين واستهلاك الكحول ،
  • عادات الأكل السيئة
  • زيادة الوزن وفقدانه بسرعة ،
  • كثرة الاستمناء أو الجماع.
  • تشكيل عيب اللفافة بسبب العمليات المؤلمة. 
علاجات تضخم الشفرين الكبيرين
في حالات تضخم الشفرين الكبيرين الشديد وانهيار الشفرين الكبيرين ، يمكن إجراء عمليات الشد والتصغير الجراحية باستخدام “جراحة كبرى”. يُعرف هذا الإجراء أيضًا باسم “شد الشفرين الكبيرين الجراحيين” وهو حل دائم.
الشفاه الكبيرة المترهلة المهبل
يتم إجراء تطبيقات الفيلر في المرضى الذين يعانون من تضخم خفيف في الشفرين الكبيرين وانهيارات سطحية. تُعرف هذه الإجراءات ، التي تُطبق باسم “حقن الدهون الشفوية” و “حقن الفيلر بحمض الهيالورونيك في الشفرين الكبيرين” ، باسم “تكبير الشفوي”.
لتلخيص ما إذا كان هناك تمددات مفرطة بسبب أنسجة الجلد الزائدة ، يتم إزالة هذه الأنسجة الزائدة من خلال إجراء جراحي يسمى “جراحة كبرى”.
ومع ذلك ، إذا كانت هناك حالات مثل الانهيارات والتجاعيد الخفيفة بسبب انخفاض الدهون والكولاجين في الأنسجة ، فيمكن تحسين المظهر الجمالي باستخدام تقنية تطعيم الدهون أو تطبيق حشو حمض الهيالورونيك في المنطقة.
من هم المرشحون المناسبون لتطعيم شفتي الدهون بـ عملية حقن الدهون المهبلية ؟ أغراض زراعة الدهون الشفوية
هناك زيادة سريعة في الطلب على ترقيع الدهون الشفوية. يمكن إجراؤها لأسباب طبية وتجميلية. تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا ما يلي:
    لتصحيح الانهيار والتجاعيد في الشفرين الصغيرين ،
    لإخفاء الشفرين الصغيرين الممتدين إلى ما بعد الشفرين الكبيرين بإبقائهما في الشفرين الكبيرين بدون جراحة ،
    لإخفاء العيوب بعد عملية تجميل الشفرين الصغيرين ،
    لتجديد الخلايا الجذعية اللحمية في الأنسجة الدهنية ،
    لتصحيح ندبات الخيوط القبيحة الناتجة عن الولادة ،
    للقضاء على ضمور الفرج بسبب الحزاز المتصلب وانقطاع الطمث ، وتحسين الأعراض ،
    لعلاج سلس البول (سلس البول) ،
    لزيادة المتعة الجنسية وتسهيل وظيفة النشوة الجنسية باستخدام تقنية جي سبوت (إجراء جي شوت الذي يتضمن حقن الدهون). 
كيف يتم إجراء عملية حقن الدهون المهبلي ؟ (حشو الدهون المهبلية)
ترقيع الدهون الشفوية هو إجراء يتم إجراؤه تحت التخدير العام أو الموضعي ، وفي ظل ظروف معقمة في مستشفى أو في بيئة سريرية. يخرج المرضى من المستشفى بعد 5-6 ساعات من مكوثهم في المستشفى.
تتكون العملية من 3 مراحل:
  • حصاد الدهون (أخذ الدهون بالقنية) ،
  • معالجة الدهون (معالجة الدهون المحصودة) ،
  • نقل الدهون (حقن الدهون في الأنسجة). 
منطقة البطن هي المنطقة المفضلة لحصاد الدهون. ومع ذلك ، قد لا يكون من السهل الحصول على دهون البطن في المرضى النحيفين الذين لا يعانون من دهون البطن ، أو المرضى الذين خضعوا لعملية شد البطن. في مثل هذه الحالات ، يمكن أيضًا الحصول على الدهون من جانب البطن والفخذ الداخلي والفخذ الخارجي ومناطق العانة.
يُطلق على الإجراء الذي يتم إجراؤه لتقليل منطقة العانة اسم “تصحيح منطقة العانة” أو “تصغير منطقة العانة”. بعد عملية التخفيف ، يتم حقن الدهون المحصودة في المناطق المرغوبة.
هل الدهون المحقونة دائمة؟ كيفية زيادة دوام الدهن
في الشهر السادس بعد حقن الدهون الشفوية ، تحافظ الأنسجة الدهنية على 30-40٪ من حجمها. بمعنى آخر ، يذوب ثلثا الدهون المحصودة خلال الأشهر الستة الأولى.
يمكن أن تصل مدة بقاء الثلث المتبقي إلى 5 سنوات. في بعض الحالات ، قد تكون فترة الدوام هذه أقصر أو أطول. في المرضى الذين يفقدون الوزن بسرعة ، تذوب الأنسجة الدهنية المحقونة في الشفرين الكبيرين بعد العملية.
يمكن أن تكون الخسائر أكبر بكثير لدى المدخنين وأولئك الذين لا يأكلون بانتظام. لذلك ، يتم حقن كمية أكبر قليلاً من الدهون ، مع مراعاة هذه الخسارة أثناء العملية.
يمكن تكرار الإجراء على فترات عدة سنوات في المرضى الذين يريدون. في إجراء تكبير الشفوي الذي يتضمن استخدام مواد مالئة ، تتراوح فترة الدوام بشكل عام من 6 إلى 8 أشهر.
تعتبر التقنية الجراحية التي يستخدمها الجراح مهمة جدًا أيضًا في زيادة الاستمرارية. وتشمل القضايا المهمة في هذا الصدد ما يلي:
    عدم الاحتفاظ بالدهون لفترة طويلة بعد حصادها ،
    التقليل من ملامسة الهواء قدر الإمكان ،
    إجراء عملية التخفيف بالشكل المناسب. 
من ناحية أخرى ، هناك آراء مفادها أن إضافة PRP إلى الدهون يمكن أن يزيد أيضًا من دوامها.
ما يجب على المرضى فعله لزيادة مدة تأثير حقن الدهون
يجب الحفاظ على تدفق الأكسجين والدم عند الحد الأقصى للحفاظ على حيوية الأنسجة الدهنية المحقونة في أي جزء من الجسم. من أجل الحفاظ على هذه التدفقات ، يوصى بتناول نظام غذائي كافٍ ومتوازن ، وتجنب التدخين واستهلاك الكحول ، والاهتمام باستهلاك المياه ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتناول بعض المكملات الغذائية.
حتى في ظل هذه الظروف ، تبلغ نسبة حيوية الدهون حوالي 40٪ في نهاية الستة أشهر الأولى. يتم استخدام معدات خاصة لتطعيم الدهون الشفوية. الخبرة في هذا الإجراء لها أهمية كبيرة.
ما هي النقاط التي يجب مراعاتها بعد حقن الدهون في الشفويين؟
تعتبر الرعاية بعد العلاج مهمة جدًا في ترقيع الدهون الشفوية ، لتحقيق الشفاء السريع وزيادة دوام الدهون. يوصى بوضع الثلج في وقت مبكر من فترة ما بعد العلاج. يوصى بتناول المضادات الحيوية ومسكنات الآلام في المنزل. يتم إزالة الضمادة الموضوعة على منطقة حصد الدهون بقصد منع النزيف بعد 48 ساعة.
توصيات ما بعد الخروج تشمل تجنب الاستحمام بالماء الساخن ، وعدم فرك المنطقة التناسلية ، وتجنب الضربات لمدة أسبوع. وعدم استخدام الينابيع الحرارية والحمامات الساخنة والمسابح الساخنة وعدم ارتداء السراويل الضيقة والابتعاد عن ركوب الخيل وركوب الدراجات لمدة شهر. هناك أيضًا قيود لمدة شهر على الجماع والرياضات الثقيلة.
يوصى أيضًا بالإقلاع عن التدخين لأنه يؤثر سلبًا على كل من إنتاج الكولاجين وتغذية الأنسجة الدهنية.
هل ينطوي تطعيم الشفة الدهنية على مخاطر؟
بعد حقن الدهون ، قد تتطور المضاعفات المتعلقة بكل من منطقة حصد الدهون ومنطقة حقن الدهون. لا ينبغي أبدًا إجراء عملية استخلاص الدهون على المرضى النحيفين للغاية الذين ليس لديهم كمية كافية من الدهون ، والذين يعانون من مشاكل تتعلق بالنزيف والتخثر.
قد يحدث نزيف ، ورم دموي ، وعدوى ، وانهيار على شكل نقرة موضعية في منطقة حصاد الدهون. على الرغم من ندرة حدوث ذلك ، يمكن ملاحظة النزيف ، أو عدوى الأنسجة (التهاب النسيج الخلوي) ، أو الانصمام الدهني ، أو تنخر الدهون ، أو التكلس ، أو كيس الدهون ، أو عدم انتظام الأنسجة أو عدم التناسق في منطقة حقن الدهون. هذا الإجراء هو إجراء محدد يجب أن يقوم به أطباء متمرسون.
    تكبير الشفرين الكبيرين باستخدام الفيلر: وهو الإجراء الذي يتضمن إزالة الدهون من البطن والأجزاء الداخلية من الساقين بطريقة شفط الدهون ، ومعالجة تلك الدهون ، ثم حقنها في الشفرين الكبيرين بغرض تكبيرها.
    نتيجة لتكبير الشفرين الصغيرين ستبقى داخل الشفرين الكبيرين.
    إلى جانب التكبير ، يتم تجديد المنطقة التناسلية أيضًا من خلال الخلايا الجذعية الوسيطة في الأنسجة الدهنية.
    تستغرق العملية ساعة واحدة في المتوسط.
    في الأشخاص المناسبين ، يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي في بيئة سريرية.
    يمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد 3 إلى 4 أيام.
    الجماع الجنسي مسموح به بعد شهر.
    يزيد من الثقة بالنفس ، ويوفر معارف صحية ونفسية وجنسية.
    تأثير تكبير الشفرين الكبيرين بالحشو دائم. على الرغم من انخفاضه بعد 5 سنوات ، إلا أن الامتلاء يستمر.
    يمكن أيضًا إجراء تكبير الشفرين الكبيرين بالحشو على شكل حقن حمض الهيالورونيك (HA) تحت التخدير الموضعي في بيئة سريرية ، دون الحاجة إلى حصاد الدهون. 

إجراء عملية حقن الدهون المهبلي في المنطقة التناسلية (طاولة محورية).

هل يمكن إجراء عمليات تجميل أخرى بالتزامن مع تكبير الشفرين الكبيرين بالحشو؟
في جراحة تجميل الأعضاء التناسلية ، دائمًا ما تعطي الإجراءات المشتركة نتائج أفضل. يمكن إجراء عمليات تجميل الشفرتين ، رأب المهبل ، تجميل العجان ، عمليات حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بالتزامن مع تكبير الشفرين الكبيرين ، بناءً على احتياجات المريض وحالة الأنسجة.
كيف هي نتائج حقن الدهون في الشفوي؟
وفقًا لدراساتنا الإحصائية الخاصة ، فإن مستويات رضا المريض مرتفعة جدًا بعد ترقيع الدهون الشفوية. خاصة بالنسبة للمرضى الذين يفكرون في إجراء جراحة المهبل من باربي ، فهي توفر العديد من الفوائد مثل تشكيل شق في الزهرة وتجديد الشفرين الكبيرين وإعطاء المنطقة مظهرًا ممتلئًا ومثيرًا.