جراحة تجميل المهبل

جراحة تجميل المهبل
جراحة تجميل المهبل

كيف يتم اجراء جراحة تجميل المهبل؟

يطلب عدد أكبر من النساء جراحات تجميل المهبل (جراحة تجميل المهبلويتم إجراؤها من قبل عدد أكبر من الأطباء مع مرور كل يوم. إذن ، ما هي جراحات تجميل المهبل ، والتي تُعرف أيضًا بالعامية باسم “جماليات المهبل” ما هي الإجراءات التي تشملها عمليات تجميل الأعضاء التناسلية؟ ما الذي يمكن تغييره في منطقة الأعضاء التناسلية من خلال جراحات التجميل المهبلية؟ هل العمليات صعبة؟ هل سيكون من السهل العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجراحة؟ لنبحث معًا عن إجابات لهذه الأسئلة …

بغض النظر عن مكان التطبيق ، يمكن أن تحدث الجماليات تغييرات كبيرة في حياة الشخص. في بعض الأحيان ، يمكن للمرأة الشابة ، التي تتردد في الظهور في المجتمع لأنها لا تشعر بعدم الارتياح بسبب أنفها ، أن تتخلص من الخجل وتكتسب الثقة بالنفس بعد إجراء عملية تجميل الأنف ؛ وأحيانًا يمكنك أن تشهد أن المرأة التي خضعت لجراحة لتكبير الثدي تتصالح مع أنوثتها.

يتم الآن اعتماد التدخلات الجراحية مثل تجميل الأنف وشد البطن وشفط الدهون وجراحة الثدي من قبل المجتمع بأسره. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بجمال الأعضاء التناسلية ، يُلاحظ أن المرأة نفسها والأشخاص المحيطين بها يتصرفون بشكل خجول وغير حاسم. ومع ذلك ، فإن الحياة الجنسية الصحية والمُرضية لها أهمية كبيرة ليس فقط للزوجين ولكن أيضًا لصحة الشخص وسلامته وتوازنه.

يمكن أن تكون بنية في منطقة الأعضاء التناسلية ، والتي لها مظهر أو وظيفة لا ترضي الشخص ، بداية الطريق إلى نقص الدافع الجنسي.

ما هي إجراءات جراحة الأعضاء التناسلية التجميلية (AGS)؟

تشمل الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية (AGS) العديد من الإجراءات الجراحية وغير الجراحية. على الرغم من أن الجراحة التجميلية المهبلية ليست سوى واحدة من هذه الإجراءات ، إلا أن جراحات تجميل الأعضاء التناسلية تُعرف أيضًا بالعامية باسم “جماليات المهبل

بعض الإجراءات في هذا المجال هي رأب الشفرين الصغيرين (الشفرين) ، رأب الشفرين الكبيرين (رأب البظر) ، شد المهبل (رأب المهبل) ، جراحة العجان التصحيحية (رأب العجان) ، تكبير الشفرين الكبيرين (تكبير الشفرين الكبيرين).

لماذا تجري المرأة جراحة تجميل الأعضاء التناسلية (جراحة التجميل المهبلية)؟

كل شخص لديه حساسيات مختلفة في الحياة. قد يشكو البعض من شكل آذانهم ، بينما يشكو البعض الآخر من أنوفهم. في بعض الأحيان ، يمكن أن تتسبب الحالة الحالية للأعضاء ، والتي يُرغب في أن تكون مختلفة ، في سلوك تجنب اجتماعي لدى الشخص. على سبيل المثال ، قد يتردد الشخص في الظهور أمام حشد كبير من الناس لمجرد ظهور أذنه أو أنفه. في بعض الأحيان قد يجد الشخص نفسه يحلم بهذا العضو بشكل مختلف. في مثل هذه الحالات ، يمكننا القول أن الجراحة التجميلية ستغير أشياء كثيرة في حياته / حياتها بشكل إيجابي. من ناحية أخرى ، يمكن أيضًا استخدامه للتخلص من آثار الشيخوخة وانقطاع الطمث.

ما هي عواقب التشوهات في منطقة الأعضاء التناسلية؟

عند النساء ، تظهر مشاكل الثقة بالنفس المتعلقة بالأعضاء التناسلية في مجموعة واسعة تتراوح من نقص الدافع الجنسي إلى فقدان النشوة الجنسية. هناك نساء يرغبن دائمًا في ممارسة الجنس في الظلام حتى لا يتمكن شركاؤهن من رؤية أعضائهن التناسلية ، ونساء يرفضن دائمًا ممارسة الجنس عن طريق الفم لنفس السبب ، والنساء اللواتي لا يستطعن ​​التركيز على الجماع ويعانين من مشاكل في النشوة الجنسية ، قائلين لأنفسهم “هل يفكر شريكي الآن في أن عضوي التناسلي قبيح أم أن مهبلي واسع.” قد تؤدي هذه المخاوف إلى نقص الدافع الجنسي أولاً ، وبعد فترة من الوقت ، عادةً ما تسبب سلوكيات مثل الامتناع عن العلاقات العاطفية.

خاصة عندما يتعلق الأمر بالمهبل ، يمكن أيضًا مواجهة مشاكل وظيفية إلى جانب مشاكل المظهر الجمالي. يسبب تضخم المهبل مشاكل في المتعة أثناء الجماع عند النساء والرجال على حد سواء. في مثل هذه الحالة تكون المشكلة جسدية وليست نفسية. لذلك ، يمكن أن يكون الحل ممكنًا مع الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية.

هل الجراحات التجميلية للأعضاء التناسلية صعبة؟

على الرغم من أن كل عملية جراحية لها مخاطرها وصعوباتها ، إلا أن العمليات الجراحية التجميلية للأعضاء التناسلية تكون أقل خطورة وأسهل في الأداء بشكل عام. ومع ذلك ، هناك شيء مهم للغاية يجب مراعاته في هذه المرحلة. هذه هي الخبرة ، أي معرفة ومهارة الجراح الذي سيجري جراحة تجميل الأعضاء التناسلية.

تتطلب جراحات تجميل الأعضاء التناسلية تدريبًا خاصًا وخبرة في هذا المجال من الطب. إن إتقان كل من تشريح ووظائف منطقة الأعضاء التناسلية ، بالإضافة إلى كونك على دراية جيدة بالمفاهيم الجمالية هي أهم العوامل الكامنة وراء نجاح الطبيب.

تختلف صعوبة الجراحة تبعًا لنوع الإجراء الجراحي المراد إجراؤه ، ولكن عادةً ما يكون الاستشفاء لمدة نصف يوم بعد الجراحة كافياً. إذا تم الامتثال الكامل للتوصيات ، فإن فترة ما بعد الجراحة تمر أيضًا دون أي مشاكل.

هل من الضروري إجراء جراحة الأعضاء التناسلية التجميلية تحت التخدير العام؟

لا! على الرغم من أن القرار النهائي بشأن نوع التخدير يتم من قبل طبيب التخدير ، إلا أن هناك أيضًا خيارات أخرى إلى جانب التخدير العام. يفضل بعض المرضى التخدير النخاعي (التخدير الموضعي) ، بينما يمكن إيقاظ بعض المرضى بعد استخدام التخدير الموضعي أثناء التخدير قصير الأمد. يمكن إتمام الجراحة عندما يكون المريض مستيقظا تحت تأثير التخدير الموضعي.

هل تترك جراحة الاعضاء التناسلية التجميلية ندبة؟

ترتبط الإجابة على هذا السؤال ارتباطًا مباشرًا بنوع العملية الجراحية التي سيتم إجراؤها ، لكن يمكننا القول إن جراحة تجميل الأعضاء التناسلية لا تترك ندبة تقريبًا إذا تم إجراء العملية بالتقنية الصحيحة ومواد الخياطة المناسبة.

نظرًا لأنه سيتم وضع الغرز بالداخل أثناء عملية تجميل المهبل ، فلن تكون هناك ندبة مرئية عند النظر إليها من الخارج. يتم استخدام خيوط رفيعة جدًا يتم وضعها بتقنية خاصة في عمليات تجميل الشفرين الصغيرين. لذلك ، فإن العملية الجراحية لا تترك أي ندبة تقريبًا.

نظرًا لأنه يتم إجراء الجراحة الكبرى على الأنسجة السميكة قليلاً ، فقد تترك ندبة طفيفة. أهم شيء يجب مراعاته في هذه المرحلة هو القدرة على إخفاء خط الشق في الجزء الداخلي من الشفرين الكبيرين. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تبدأ العملية بالتخطيط الصحيح. وبالمثل ، فإن استخدام التقنية والخيوط المناسبة في عمليات تجميل العجان سيقلل من احتمالية ترك الندبة.

هل يمكن تحقيق المظهر الذي تحلم به بالتأكيد بعد الجراحة التجميلية للمهبل؟

هذه واحدة من أهم النقاط! يجب مشاركة ما يمكن رؤيته بعد العملية مع المريض قبل الجراحة. العمل الذي يتم في العمليات الجمالية ليس إزالة العضو وإعادة تشكيله ، ولكن تعديل العضو الموجود. على الرغم من أنه من الممكن إحداث تغييرات إلى حد كبير ، إلا أنه لا يمكن استبعاد بعض الميزات الهيكلية. لذلك ، يجب مناقشة ذلك بالتفصيل مع المريض قبل العملية. التوقعات غير الواقعية ستؤدي إلى خيبة أمل لدى المريض.

كم من الوقت تستغرق العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية؟

من المهم قضاء الأيام الثلاثة الأولى بعد الجراحة في المنزل بعد الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية ، ولكن لا ينصح بالاستلقاء في الفراش باستمرار حتى خلال هذه الفترة. يمكن القيام بالأعمال اليومية البسيطة في المنزل.

على الرغم من أنه يمكن للمرضى العودة تدريجيًا إلى العمل أو الحياة الاجتماعية بعد اليوم الثالث بعد الجراحة ، إلا أنه يمكنهم العودة إلى حياتهم اليومية في الغالب بعد اليوم العاشر. ومع ذلك ، من الضروري الانتظار لمدة 4-6 أسابيع لممارسة الرياضة النشطة ، والسباحة في البحر ، والذهاب إلى الحمام أو الساونا وممارسة الجنس.

هل يمكن إجراء تصحيحات إذا لم يكن المرضى راضين عن النتيجة بعد الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية؟

نعم هذا ممكن. تسمى العمليات المخصصة للتصحيح “جراحة المراجعة”. ومع ذلك ، لا ينبغي أن نتذكر أنه لا يمكن لأي عملية مراجعة أن تعطي نتائج جيدة مثل تلك التي يمكن تحقيقها من خلال عملية لمرة واحدة. لذلك ، من المهم جدًا إجراء الجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية في العنوان الصحيح كعملية لمرة واحدة.

حول جراحة المهبل التجميلية

لا تؤدي جراحات المهبل التجميلية إلى تغيير المظهر فحسب ، بل يمكن أن تسبب أيضًا العديد من الآثار الوظيفية والنفسية الإيجابية. أهم نقطة يجب تذكرها هي حقيقة أن الحياة الجنسية الصحية والمُرضية لها دور مهم للغاية في حياة الزوجين وفي الحياة الفردية للمرأة. يمكن أن يؤدي إجراء العملية الجراحية الصحيحة بالتقنيات الصحيحة للشخص الذي يحتاجها حقًا إلى تغييرات كبيرة في حياة تلك المرأة. أهم شيء هو القدرة على اتخاذ الخطوة الأولى دون خوف.